أخبار الموقع

اهــــــــلا و سهــــــــلا بــــــكم فــــــي موقع مجلة منبر الفكر ... هنا منبر ختَم شهادةَ البقاءِ ببصمةٍ تحاكي شَكلَ الوعودِ، وفكرةٍ طوّت الخيالَ واستقرتْ في القلوبِ حقيقةً وصدقاً " اتصل بنا "

« الهوية » ... بقلم : عبير علي



 « الهوية » 
    بقلم : عبير علي   
   1/3/2018


« مجلة منبر الفكر»    عبير علي      1/3/2018


وبين أزقة الروح أنعِ الوتر
كُن جبل التناقضات مُتعدد الجِهات
وسط القصيدة كطائر سلام  
يخضوضر جُب الخيبات
سيأتيك الخبر
وقميص يوسف
وعصي موسي
ومُحاكاة سليمان 
وكبش اسماعيل 
وحادثة الإفك....
وأنت تعد قهوة الروح
صمتاً صمتاً.....

مشاع هُنا مراسم التشييع والتأبين
فـلا تنسي شِراع الوقت
 علي عرجون المسافات
وأنت تُجهز على أهزوجة حلم
لا تحبو فوق الألق المُبعثر
فـ أسطر الهَوية بنت سديم الذات
وأنت تُعد اللوحة علي وجه الغيمة
لا تنسي من يحملك كـِ تقطف حبات الفلاح
وبين ثنايا العتمة السامقة كُن كـ نجم 
يسقط....
ليرمم صبر القناديل الجازفة فوق جثث الوقت الزائفة
ولا تنسي المد فوق شفاة القدر بعثرة
وأنا الصدي والمدي والمخاض ظليل الأنهار
موجة تعلو  ،تنخفض ،تغرس فكرة 
في معبرالهوية 
قالت :أنا النبأ أنا يوسف أنا كل الاشقياء
حدث وراء حدث يا أمراءة البُرتقال
إبنة كل الأسماء رفلة الماء فوق الذاكرة
وجهكِ المغموس بالنار يتآكله النور علي حِده
دَوِن ورقة لا تُجز من عشب الذاكرة
فوق بياض المسافات ودرب الدهشة
مسودة البيان
وأقتران العقربان
وتأرجح الفكرة 
والجِدار الهش
تفاصيل الرواية 
كَ البداية......
وزهر اللوز والقوافي الهادرة
عربيدة عنيدة ليست هُنا او هُناك

إن الهوية إبنة الزهرة الوارفة
وأنا الأبنة الشجية بين قوافي الشعر النازفة
 نونية الجنون ،
 مكنون العودة والعائد المنسي
في تلك؛ العُزلة -وذاك الحبر

نعم...أنا من هنُا


عبير علي
« وشاح القصيدة »


 اقرأ المزيد لـ عبير علي


لإرسال مقالاتكم و مشاركاتكم
يرجى الضغط على كلمة  هنا 


ليست هناك تعليقات