أخبار الموقع

اهــــــــلا و سهــــــــلا بــــــكم فــــــي موقع مجلة منبر الفكر ... هنا منبر ختَم شهادةَ البقاءِ ببصمةٍ تحاكي شَكلَ الوعودِ، وفكرةٍ طوّت الخيالَ واستقرتْ في القلوبِ حقيقةً وصدقاً " اتصل بنا "

« ملاذ الصابرين » ... بقلم : بسمة القائد



  « ملاذ الصابرين »
    بقلم :   بسمة القائد 
   19/9/2017


« مجلة منبر الفكر »
بسمة القائد  اليمن 19/9/2017


تائهة خارج الحياة على ناصية الوقت تمردت قيعان الصبر
ما أنفكت فكرة التنصل مني تراود مخيلتي كم مر من الوقت،
وأنا معتكفة في ملامح البكاء عابرة سبيل بين العتمة والضوء
أصلى صلاة الغريب يلوكني المرار ممسوس بضجيج أرعن
تزفرني إغفاءة نحس معلقة على أهداب بومة رقطاء تهتك ستر الروح 
ثمة صوت في داخلي يناديني شعور جارف وشيء من المستحيل 

أن اتبرأ مني 
أفر خارج حدود حلم عاقر 
كنت آتيه على استحياء
 وعروق نبضي ترتل ربي أني لماأنزلت اليّ من خير فقير 
ماذنب قلبي مبثوثة على أعطافه
 مواويل صباره متلازمة لغرابيب سود

آه أيتها الروح أتسق القمر ومازال دربي منفطر 
لم يكمل نصاب الحزن 
آه ياشهقة الانكسار يالغتي البكر 
موصدة كل الأبواب 
ماحيلتي تجترني ألف ألف غربة 
والروح ترقد في نعشها 
وأهيم بعيدة عن نفسي 
أخرج منها 
أكرهها 
اتوجس خيفة 
اتوسلها 
غضي طرفك عني 
أجوس بعيني الكليلة كل الديار
ويخفق نبضي. 
هنا ماء وفيّ 
وأجثو باكية على رمل 
وقيض سراب يبلل ريقي 
ونزع وتيني واهنة 
انا كخيط العنكبوت. 
نكوص يعلن زفاف الهزيمة في ذاتي 
ايها المارون 
هنا العابرون على اشلائي 
ايها المتكئون على جذع يبكي هذا أنا !
كيف لي أن استحضر عذرية الحياة؟
 فاشلة وعاجزة 
أعود اليّ 
أضمها في صيام ابدي 
اتلاشى رويداً رويدا
حيث لاشيء إلا الرفات 
وابتهالات عرجون قديم ملاذ للصابرين..

 اقرأ المزيد لـ بسمة القائد


لإرسال مقالاتكم و مشاركاتكم
يرجى الضغط على كلمة  هنا


ليست هناك تعليقات