« "سنابتشات" ستصدر نسخة جديدة لجذب المعلنين »
أعلنت شركة «سناب» المالكة لتطبيق «سنابتشات» الأميركي المنتشر جدًا في صفوف المراهقين أنها ستطرح نسخة جديدة من هذه الخدمة لجذب المزيد من المستخدمين والمعلنين من خلال التركيز على الاهتمامات الفردية.
ووعدت «سناب» التي تعاني صعوبات مالية كبيرة، بنسخة أسهل للاستخدام من خلال الفصل بين ما يبثه «الأصدقاء» والمحتويات الرقمية الصادرة عن ناشرين، وفق «وكالة الأنباء الفرنسية».
وأوضحت على مدونتها الرسمية «حتى الآن تخلط شبكات التواصل الاجتماعي بين الصور والأشرطة الصادرة عن أصدقاء وبين مضامين آتية من المحررين ويؤدي ذلك إلى محو الحدود بين المحتويات المحترفة ومضامين الأصدقاء مع انعكاسات جانبية غريبة مثل الأخبار الزائفة».
وأشارت الشركة إلى أن النسخة الجديدة من «سنابتشات» ستفصل تاليًّا بين نوعي المحتويات هذين. فعلى يسار التطبيق ستظهر المحتويات الصادرة عن «الأصدقاء» وإلى اليمين المحتويات «المهنية»، فضلاً عن إضافات أخرى لجعل الخدمة أقرب إلى حاجات كل مستخدم.
وقال رئيس شركة «سناب» إيفان سبيغل في بيان نشر على موقع «أكسيوس» الإخباري إن هذه التعديلات ستسمح «بتعزيز علاقتنا مع الأصدقاء ومع وسائل الإعلام. وهذا سيعطي أيضًا وسيلة أفضل للمحررين لنشر محتوياتهم».
ويهدف التعديل أيضًا إلى جعل الناشرين يحققون عائدات من خلال منشوراتهم، بحسب ما أكدت «سناب».
وأعلنت «سناب» مطلع نوفمبر خسارة صافية في الربع الثالث من السنة بلغت 443,2 مليون دولار أي أكثر بأربع مرات مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.
وارتفع عدد مستخدميها اليوميين إلى 178 مليونًا بزيادة قدرها 17 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، بحسب ما تفيد الشركة.
وتعاني «سناب» شأنها في ذلك شأن «تويتر» في إقناع الأسواق بقدرتها على كسب المال من خلال الإعلانات والبيانات الموفرة إلى المعلنين.
واشتهرت الشركة التي أطلقت العام 2011 برسائلها وصورها العابرة.
ليست هناك تعليقات