أخبار الموقع

اهــــــــلا و سهــــــــلا بــــــكم فــــــي موقع مجلة منبر الفكر ... هنا منبر ختَم شهادةَ البقاءِ ببصمةٍ تحاكي شَكلَ الوعودِ، وفكرةٍ طوّت الخيالَ واستقرتْ في القلوبِ حقيقةً وصدقاً " اتصل بنا "

« مما كتب "رائد المسرح الذهني" توفيق الحكيم... »

"الخيال هو ليل الحياة الجميل.. هو حصننا وملاذنا من قسوة النهار الطويل. إن عالم الواقع لا يكفي وحده لحياة البشر.. إنه أضيق من أن يتسع لحياة إنسانية كاملة."


***

"ما أشقى الآدميين! لقد كتب عليهم العمي وهم يحسبون أن لهم عيوناً مبصرة، إنا لا نبصر حقيقة الأشياء إلاّ بعيوننا الداخلية، ولا ندرك حقيقة الأمور إلاّ باتصالها، واصطدامها بجوهر مشاعرنا."


***


"احرم الأوروبي من المدرسة يصبح أجهل من الجهل! قوة أوروبا الوحيدة هي في العقل! تلك الآلة المحدودة التي يجب أن نملأها نحن بإرادتنا، أمّا قوة مصر ففي القلب الذي لا قاع له.. ولهذا كان المصريون القدماء لا يملكون في لغتهم القديمة لفظة يميزون بها بين العقل والقلب، العقل والقلب عندهم كان يعبر عنهما بكلمة واحدة هي القلب!"


***


"إن مركبة الحياة كذلك لا يهوّن من أوجاعها غير أن يربط إليها شريكان يشدان عجلاتها.. ويشجع أحدهما الآخر كلّما سلّط عليه القدر سوطاً من سياطه."


***


"أملي أكبر من جهدي.. وجهدي أكبر من موهبتي.. وموهبتي سجينة طبعي.. ولكنّي أقاوم."


***


"إن كأس الإذلال تنتقل من يد الرئيس إلى المرؤوس في هذا البلد حتى تصل في نهاية الأمر إلى جوف الشعب المسكين وقد تجرّعها دفعة واحدة."


ليست هناك تعليقات