أخبار الموقع

اهــــــــلا و سهــــــــلا بــــــكم فــــــي موقع مجلة منبر الفكر ... هنا منبر ختَم شهادةَ البقاءِ ببصمةٍ تحاكي شَكلَ الوعودِ، وفكرةٍ طوّت الخيالَ واستقرتْ في القلوبِ حقيقةً وصدقاً " اتصل بنا "

« إشبيلية يصعق ريال مدريد في الدقائق الأخيرة »

« مجلة منبر الفكر » - وكالة الأنباء الإسبانية

إشبيلية يقلب تأخره أمام ضيفه ريال مدريد 0-1 إلى فوز 2-1 ليٌلحق به خسارته الأولى هذا الموسم، وذلك في الجولة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

صعق إشبيلية ضيفه ريال مدريد في الدقائق الأخيرة من مباراتهما عندما قلب تأخره 0-1 إلى فوز 2-1 ليٌلحق به خسارته الأولى هذا الموسم، وذلك في الجولة الـ18 من الدوري الإسباني لكرة القدم.
وتقدم البرتغالي كريستيانو رونالدو للفريق الملكي في الدقيقة 67 من ركلة جزاء، قبل أن يعادل زميله وقائد الفريق سيرجيو راموس الكفة للأندلسيين بالخطأ في مرماه قبل النهاية بخمس دقائق.
وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع سجل البديل المونتنيغري ستيفان يوفيتيتش هدف الانتصار القاتل للأندلسيين.
وتأتي هذه النتيجة لتضع حداً لمسيرة "الميرينغي" تحت قيادة زين الدين زيدان دون خسارة والتي توقفت عند 40 مباراة، كما أنها كبّدت الفريق خسارته الأولى هذا الموسم في جميع المسابقات.
وبانتصار إشبيلية، اشتعل صراع الصدارة على "الليغا" بعدما تجمد رصيد الريال عند 40 نقطة، مع تبقي مباراة مؤجلة له أمام فالنسيا، وبفارق نقطة أمام إشبيلية، وإثنتين أمام برشلونة.
وعلى عكس مواجهة الكأس التي جمعتهما الخميس الماضي وشهدت تسجيل ستة أهداف مناصفة بين الفريقين، غلب الحذر والطابع الخططي على أدائهما ولم تسنح فرص خطيرة على كلا المرميين باسثتناء تسديدة للفرنسي سمير نصري من داخل المنطقة في الدقيقة 34 أمسكها الكوستاريكي كايلور نافاس، رد عليها الفريق الملكي في الدقيقة 39 بكرة مررها الفرنسي كريم بنزيما من اليسار داخل المنطقة قابلها رونالدو بقدمه مباشرة ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر لسيرخيو ريكو.
ومع بداية الشوط الثاني، كاد الفريق الأندلسي أن يفتتح باب التسجيل في الدقيقة 54 بعدما استلم وسام بن يدر، الفرنسي من أصول تونسية، الكرة داخل المنطقة ليسدد كرة أرضية قوية أبعدها نافاس ببراعة.
ووضع رونالدو الفريق الملكي في المقدمة بحلول الدقيقة 67 بعدما حول ركلة الجزاء التي احتسبها حكم اللقاء بعد عرقلة داني كارفاخال داخل المنطقة على يمين ريكو.
مع مرور الوقت، زاد أصحاب الأرض من ضغطهم على مرمى "الميرينغي" حتى كان له ما أراد قبل النهاية بخمس دقائق عن طريق النيران الصديقة برأس راموس الذي حول عرضية من الرواق الأيمن داخل شباك نافاس.
وساهم الهدف في اشتعال أجواء الملعب وكاد يوفيتيتش أن يضع فريقه في المقدمة بعدها بدقيقة بعدما مر من الجانب الأيمن قبل أن يسدد كرة قوية أبعدها راموس هذه المرة خارج الشباك لركنية.
ومع دخول اللقاء في أمتاره الأخيرة، أهدى يوفيتيتش فريقه ثلاث نقاط ثمينة بتسجيل هدف الانتصار في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع بتسديدة مقوسة من خارج المنطقة فشل نافاس في إبعادها لتسكن الشباك.
أطلق الحكم بعد ذلك صافرة النهاية معلناً عن أول سقوط للملكيين هذا الموسم.

المصدر: وكالة الأنباء الإسبانية


ليست هناك تعليقات