أخبار الموقع

اهــــــــلا و سهــــــــلا بــــــكم فــــــي موقع مجلة منبر الفكر ... هنا منبر ختَم شهادةَ البقاءِ ببصمةٍ تحاكي شَكلَ الوعودِ، وفكرةٍ طوّت الخيالَ واستقرتْ في القلوبِ حقيقةً وصدقاً " اتصل بنا "

المرأة و الطاعة العمياء ... بقلم نهاد زرعيني


 المرأة و الطاعة العمياء
 بقلم: نهاد زرعيني
 11/5/2016


مشكلة المرأة العربية او عموم نساء المنطقة بكل خلفياتهن الثقافية و الدينية هي مشكلة بسيطة وحيدة مكررة .
الفتاة تتكلم عن عبوديتها لكنها لا تفعل شيئاً بهذا الخصوص و يمكن أن نعذرها بسبب الضغوط الإجتماعية عليها .
نفس تلك الفتاة عندما تعشق او تتزوج تتحول قناعاتها الى فعل ماضي ناقص رمي في دهاليز الطتنيش و الإهمال .
لماذا تصر المرأة على الخلط بين حبها للرجل و إذلالها منه و تخليها عن أبسط حقوقها .
من له الحق أن يقول لشخص ما أن لا يذهب الى فلان مكان و أن لا يتحدث مع فلان شخص و أن لا يلبس فلان لبس و ان لا يشترك بموقع انترنيت ما .
كيف يمكن للحب أن يتحول الى عملية حاضر و نعم و انتا بتأمر و تكرم حبيبي .
هل قيام الرجل بجلب الهدايا للمرأة (هو أمر لم يعد موجود) يجعل منها كيان لين بين ايديه و يضمن سكوتها على الوضع القائم الاستعبادي أو تجاهل الإهانات المكررة لها ؟!
لماذا تقبل المرأة بالرشوة من الرجل حتى لو كان حبيبها (الرشوة ممكن ان تكون معنوية او مادية ) على حساب مبادئها و قناعاتها و كرامتها .
هل إدراك الفروقات بين التسامح و مسح الشخصية أمر مستحيل بالنسبة للمرأة الشرقية !!!
لماذا يكون كيان المرأة دائماً مهيأ للإستعباد النفسي و الجسدي و الفرق فقط بإختيار الجلاد أو فرضه عليها قسراً .
هل حب المرأة لأهلها هو عملية الطاعة العمياء الدائمة لهم ! مع إلغاء شخصيتها و قرارها و طموحها و أهدافها لكي لا تخسر هذه المحبة المشروطة من الأهل !
هل المحبة متوفرة من الأهل بشرط أن تكون الفتاة مطيعة و أشبه بالروبوت الذي يتحكم به الأهل عن بعد و عن قرب ؟!
هل المحبة مشروطة ! و إن كانت كذلك .... هل بقي اسمها محبة ؟!
على المرأة أن تنزع عنها تلك العاطفة التي تؤله الرجل و تجعله دكتاتور عليها و الطرق لهذه الإستقلالية هي بالإعتماد على النفس و البناء المادي و العلمي و المعرفي لشخصها و عدم خلط المشاعر العاطفية مع الحقوق المشروعة الفردية .
المجتمع لا يرحم .... هذا صحيح ... لكن الحياة أسهل للإنسان القوي الذي عمله على نفسه و بنى طموحه و وضع أهدافه و تمسك بقناعاته .

ليست هناك تعليقات